.

توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة السعودية للملكية الفكرية والمركز الوطني للقياس

توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة السعودية للملكية الفكرية والمركز الوطني للقياس

‎وقعت اليوم مذكرة تفاهم بين الهيئة السعودية للملكية الفكرية، ممثلةً بنائب الرئيس التنفيذي لسياسات الملكية الفكرية والشراكات بالهيئة المهندس سامي السديس والمركز الوطني للقياس، ممثلة بنائب الرئيس التنفيذي للمركز الدكتور عبدالله القاطعي.

يأتي توقيع مذكرة التفاهم بهدف التوعية عن حقوق الملكية الفكرية واحترامها، من خلال إجراء استبانة الزامية عن الملكية الفكرية واعداد اختبار ترخيص وكيل ملكية فكرية، وكذلك تبادل الاستشارات والخبرات العلمية والتعاون في أي مشاريع بحثية أو علمية فيما يتعلق بمهام الطرفين.

وأشار نائب الرئيس التنفيذي للسياسات والشراكات بالهيئة المهندس سامي السديس إلى أهمية تعزيز التعاون مع المركز الوطني للقياس وغيرها من الجهات والتي من خلالها ستقوم الهيئة بتحقيق مجموعة من أهدافها الاستراتيجية وتقديم خدماتها لرفع جودتهما وكفايتهما ومساهمتهما في خدمة الاقتصاد والتنمية الوطنية.

من جهته أكد نائب المدير التنفيذي للقياس والاختبارات بالمركز الوطني للقياس د. عبدالله القاطعي أن مذكرة التفاهم تهدف إلى تفعيل التعاون بين المركز والهيئة بما يخدم أهداف الهيئة الرامية إلى تنظيم ورعاية وتنمية وحماية حقوق الملكية الفكرية في المملكة، والتوعية بأهمية تلك الحقوق، والاتفاق على إجراء استبانة الملكية الفكرية، وبحث بناء وتنفيذ الاختبارات والمقاييس وتبادل الاستشارات والخبرات، والتعاون في مشاريع بحثية وعلمية.

شارك هذا المنشور