العلامات التجارية هي الإبداعات التي تكون على شكل أسماء، كلمات ، إمضاءات، حروف، رموز، وأرقام، عناوين، وأختام، وكذلك التصميمات والرسوم والصور، والنقوش المميزة، أو طريقة تغليف عناصر تصويرية؛ أو أشكال، أو لون أو مجموعة ألوان أو مزيج من ذلك أو أية إشارة أو مجموعة إشارات إذا كانت تستخدم أو يراد استخدامها في تمييز سلع أو خدمات منشأة ما.
رئيسيةعلامة المراقبة أو الفحص مخصصة للدلالة على إجراء المراقبة أو الفحص، يمكن للأشخاص الاعتباريين الذين يتولون مراقبة أو فحص بعض السلع أو الخدمات من حيث مصدرها أو عناصر تركيبها أو طريقة صنعها أو جودتها أو ذاتيتها أو أي خاصية أخرى تسجيل العلامة.
رئيسيةهي علامة تسجل لغايات غير تجارية، كالشعارات التي تستعملها المؤسسات المهنية لتمييز مراسلاتها أو لتكون بمثابة شارات لأعضائها.
فرعيةخدمة تتيح لصاحب العلامة شطب علامة تجارية بأنواعها تلبية لرغبة مالك العلامة أو تنفيذا لحكم شطب علامة تجارية. (الشطب يعني شطب العلامة التجارية بالكامل على الفئة المحددة، وهو نوعان (طوعي / من المحكمة).
فرعيةخدمة مقدمة لصاحب العلامة لرهن علامته التجارية لشخص/مؤسسة باتفاق بين الطرفين، وفقًا لعقد قانوني يمنح فيه الطرف الأول ملكية العلامة التجارية للطرف الثاني، مع احتفاظ الطرف الأول بملكيته ضمن شروط معينة.
فرعيةخدمة تمكن صاحب العلامة التجارية المسجلة مسبقًا من تعديل العلامة التجارية بشرط ألا يكون التعديل على الشكل جوهري، وفي حال كان التعديل جوهريًّا يجب تقديم طلب جديد.
فرعيةالعلامات التجارية تصنف إلى 45 فئة وفق التصنيف الدولي للسلع والخدمات (اتفاق نيس) ولكل فئة قائمة منتجات/خدمات وتلبية لرغبة العميل في حال أراد حذف بعض المنتجات/خدمات بعد تسجليها.